-->
الزواج في أوكرانيا الزواج في أوكرانيا
وكالة مودة للزواج من أوكرانيا
شريط الأخبار

آخر الأخبار

شريط الأخبار
جاري التحميل ...

أوكرانيا






أوكرانيا هي بلد في شرق أوروبا ، وتعتبر ثاني أكبر دولة في أوروبا الشرقية ، يحدها روسيا من الشمال الشرقي ،بلاروسيا من الشمال،  بولونيا وسلوفاكيا وهنجاريا من الغرب، رومانيا ومولدافيا من الجنوب الغربي، والبحر الأسود من الجنوب.

مدينة كييف هي العاصمة السياسية للبلد، عدد سكان أوكرانيا 45 مليون نسمة وهذا الرقم شهد تراجعا ملحوظا بعد عقدين من الزمن حيث كان عدد سكان أوكرانيا 52 مليون نسمة قبل عشرين عاما ويعود سبب ذلك الى أن عدد المواليد أقل من عدد الوفيات حيث تبلغ نسبة المواليد 10 من كل 1000 شخص بالمقابل فان عدد الوفيات يبلغ 16 من كل 1000 شخص.

78 بالمائة من السكان هم من الأثنية الأوكرانية و 18 بالمائة هم من الأثنية الروسية ، وتتوزع ال 4 المتبقية بين المسلمين وغيرهم من الرومان والبولونيين.



ويتواجد العرب في كل أوكرانيا واكثرهم من الطلاب الذين يدرسون في أوكرانيا
أوكرانيا تنقسم الى 24 اوبلاست ( أي محافظة )


العاصمة كييف:

تقع كييف في شمال وسط البلاد على نهر دنيبرو، وهي أكبر مدينة في أوكرانيا من حيث السكان والمساحة
وتُعتَبر كييف مركزاً صناعيًّا وتعليميًّا وثقافيًّا مهمًّا في أوروبا الشرقية، فهي موطن للصناعات التكنولوجية الفائقة والعديد من مؤسسات التعليم العالي، كما أنها موقع للعديد من المناطق الأثرية المشهورة. وتمتلك المدينة بنية تحتية واسعة النطاق ونظاماً متطوّراً للنقل العام، بما في ذلك مترو كييف.


المناخ

تمتاز مدينة كييف بمناخ قاري رطب. الأشهر الأكثر دفئًا هي حزيران وتموز واب ،
متوسط درجات الحرارة صيفا من 14 إلى 25 درجة مئوية . أما الأشهر الأكثر برودة فهي كانون اول ، كانون ثان، شباط
متوسط درجات الحرارة شتاء من 1.1 إلى -5  درجة مئوية.
أعلى درجة حرارة سجلت على الإطلاق في كييف كانت 39,4 درجة مئوية في 31 تموز 1936. أما أبرد درجة حرارة سجلت في المدينة كانت -32.2 درجة مئوية وكان ذلك في 7 و9 شباط 1929. تسقط الثلوج عادة في منتصف شهر تشرين الثاني وحتى نهاية اذار.


جغرافيا: 
تبلغ مساحة كييف مساحتها 839 كيلو متر مربع وارتفاعها 179متر (587 قدم) فوق سطح مستوى البحر. وتتميز كييف بالمناظر الطبيعية
وتقع كييف على جانبي نهر دنيبر، الذي يتدفق جنوبًا عبر المدينة باتجاه البحر الأسود. وتنقسم الى ضفتين غربية وشرقية فالضفة القديمة (الغربية) وهي جزء من المدينة يظهر فيها العديد من التلال الحرجية والوديان والأنهار الصغيرة. وتوسعت كييف إلى الضفة اليسرى لنهر دنبير ولقد تم وضع الرمل على الضفة اليسرى لنهر دنبير بشكل صناعي ليتم حمايتها من السدود.

اداريا : 
تنقسم المدينة الى عشر مناطق رئيسية 7 في الضفة اليمنى و 3 في الضفة اليسرى ، ولكل منطقة اسم تعرف به. ويوجد في كييف مطارين بيرسبول وجولاني.

اللغة 

يتكلم السكان باللغة الأوكرانية والروسية، ولكن تستعمل اللغة الروسية بشكل أوسع في مركز المدينة وفقًا لاستطلاعات عام 2006، تستخدم الأوكرانية في المنزل بنسبة 23% من سكان كييف، كما يستخدم 52% منهم اللغة الروسية و 24% يستخدمون الإثنتين.

الصناعة: 

الصناعات الأساسية في كييف تشمل الخدمات العامة - الكهرباء والغاز وإمدادات المياه (26% من مجموع الإنتاج الاقتصادي)، وصناعة المشروبات والمواد الغذائية ومنتجات التبغ (22%)، كيميائية (17?)، الهندسة الميكانيكية (13%) وتصنيع الورق ومنتجاتها، بما في ذلك الطباعة والنشر ووسائل الإعلام (11%). ويقع المقر الرئيسي لمعهد نقل النفط في كييف.

رياضيا
لدى كييف العديد من الأندية الرياضية للمحترفين والهواة ، ويعتبر نادي العاصمة دينامو كييف ليس فقط من أبرز الأندية الرياضية في كييف فحسب بل الأبرز على مستوى أوكرانيا ، كيف لا وهو قد حقق  13 بطولة اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية، 9 مرات في كأس الاتحاد السوفياتي، و 3 مرات في بطولة كأس السوبر لاتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية، 5 مرات بطولة الدوري الممتاز الذي بدأ عام 2001 ، 5 مرات كأس أوكرانيا ، ومرتين كأس السوبر الاوكراني وعلى صعيد أوروبا فقد حقق دينامو كييف كأس السوبر الأوروبية مرتين وهي ما يعرف حاليا بالدوري الأوروبي اليورو ليج  ، ومرة كأس السوبر الأوروبي.

التعليم
يوجد في كييف العديد من الجامعات، من أهمها جامعة تاراسا شيفشينكا الوطنية  التي تأسست عام 1834 والجامعة الوطنية التقنية "معهد كييف البوليتكنيك" وجامعة كييف-ماهيلا الوطنية وجامعة باهامولتس الطبية . بلغ عدد مؤسسات التعليم العالي في كييف حوالي 200، ويسمح للشباب بمتابعة أي نوع من الدراسة. في حين أن التعليم لا يزال تقليديًا إلى حد كبير في يد الدولة وهناك العديد من المؤسسات الخاصة المعتمدة في المدينة.

يوجد في المدينة 530 مدرسة ثانوية عامة وحوالي 680 روضة. بالإضافة إلى ذلك، هناك مدارس مسائية للكبار ومدارس فنية متخصصة. ويجري البحث العلمي في العديد من معاهد التعليم العالي وفي العديد من معاهد البحوث التابعة لأكاديمية العلوم الأوكرانية والعديد من الوزارات الصناعية الأوكرانية. ومن الملاحظ أيضًا أن كييف تقوم ببحوثات علمية في مجال الطب وعلوم الكمبيوتر.


ويدرس الطلبة الأجانب والعرب خاصة في عدة جامعات ، ويتعين على الطالب في البداية أن يتأكد من شيئين :
وجود الجامعة التي تتضمن اختصاصه وكذلك هل الجامعة معترف بها في بلاده مع العلم أن كل جامعات كييف معترف بها في أغلب دول العالم، وكذلك يجب عليه أن يتأكد من أن نظام الدولة التي هو ات منها تسمح له بدراسة التخصص الذي يريد، فأوكرانيا لا تضع نقطة معدل الطالب كشرط لماذا يريد أن يدرس، بمعنى أن أي طالب مهمها كان معدله يستطيع أن يدرس ما يريد في أوكرانيا ، لكن بعض الدول أصبحت حديثا تضع المعدل كشرط لقبول دراسته.
ويدرس العرب كافة التخصصات اهمهما الطب والهندسة بكافة فروعهما ، ويبدأ الطالب دراسته في الجامعات الأوكرانية بالسنة التحضيرية والتي يدرسون فيها اللغة الروسية أو الأوكرانية حسب اختيار الطالب فضلا عن المواد الأساسية الداخلة في اختصاصاتهم في السنة التي تليها.


  1. اهلا وسهلا انا طالب فتاة جميلة ومسلمه ومن عائلة محترمية ومايهمني المادية اىيدها فقيرة او ميسرة الحال اهم شئ تكون جميلة ومحترمة ومسلمه تخاف الله بزوجها وترعاه وانا عمري وارجو التوتصل عل الواتس 00218925566582

    ردحذف
  2. اريد فتاة مسلمه اوكرانيا او روسية وتكون جميلة وفاتنه ارجوا التواصل 00218925566582

    ردحذف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الزواج في أوكرانيا

2017